شاهد .. سنغافورة تكشف النقاب عن سيارة أجرة ذاتية القيادة

تعمل سنغافورة على تزويد شوارعها بأول سيارات أجرة (تاكسي) ذاتية القيادة سعيا منها لتصبح بذلك أول أمة ذكية في العالم. وتبحث سلطات سنغافورة عن سيارات من دون سائق لمعالجة المشكلات المتزايدة للزحام المروري في المدن. ووقعت السلطات اتفاقا مع شركة نوتونومي لاختبار سيارة ذاتية القيادة مع بدايات العام الحالي 2016. 
وستعرض شركة دلفي أوتوموتيف للمعدات الإلكترونية للسيارات أسطول صغير من تلك السيارات حول متنزة الأعمال في المدينة. وقالت الشركة أن المشروع قد يؤدي إلى خفض تكلفة النقل إلى 90 سنتا فقط بدلا من ثلاثة دولارات للميل الواحد. ومن المؤمل أن يتم تدريجيا الاستغناء عن العنصر البشري في قيادة هذا النوع من المركبات بحلول 2019 وستنتهي التجارب بحلول 2020 مع وجود رؤية لزيادة انتشار تلك السيارات مستقبلا.
وذكر موقع BBC أن السيارات ستزود ببرمجيات ستسمح للمستخدمين بحجز السيارات بنفس الآلية المستخدمة في التعامل مع خدمات شركات أوبر ولايفت. وكانت شركة دلفي للسيارات قد بدأت العام الماضي تجربة واقعية على السيارات ذاتية القيادة والتي قطعت الولايات المتحدة من الساحل إلى الساحل. وكشفت الشركة عن أنها تخطط لإعلان برامج تجريبية مشابهة في الولايات المتحدة وأوروبا في وقت لاحق العام الحالي كما يوضح ذلك الفيديو التالي.

0 حصيلة التعليقات والردود

شاركنا بتعليقك Post a comment