باقة أقسام وخدمات الواحة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم. وما توفيقي إِلا بِالله عليه توكلت و إِليه أنيب.
جاءت انطلاقة واحة الميامين لتشكل ترجمة لرغبة ذاتية في انشاء موقع اليكتروني يكون له دور جوهري في توثيق سلسلة الأفكار و الرؤى الشخصية و التي أردتُ من خلالها أن أضع لبِنة و أرسم بصمة و أسجل حضوراً و مشاركة مع من يساهمون في بناء و تأسيس عالم أفضل لحاضرنا و مستقبل أبنائنا في مناحي الحياة المختلفة, علمية و تربوية و أدبية و فنية. و من هذا المنطلق خرجت واحة الميامين إلى العالم الاليكتروني بأقسامها المختلفة و خدماتها و صفحاتها المتنوعة مقرونة بالرغبة في التطوير و التنويع و السعي نحو الاحترافية في تقديم الكلمة و ابراز المعلومة. و لذلك توزعت صفحاتها بين أقسام تدوينية رئيسية و أخرى خدمية و هي كالتالي:
  • قسم الرسائل التربوية: و هو الركيزة الأساسية التي من أجلها خرجت واحة الميامين إلى النور. و في هذا القسم وضعت محصلة تجاربي في الحقل التربوي و نتاج قراءاتي في هذا المجال و مجموعة من ترجماتي لمقالات تربوية أجنبية. يضم القسم رسائل متخصصة موجهة الى العاملين في مجال التربية و التعليم و أولياء الأمور و المرتبطة بأساليب التربية و طرائق التدريس.
  • قسم التدوينات الأدبية: هنا تجدون تشكيلة من محاولتي الشعرية و شيئاً من الحكايات و اللطائف و مجموعة من الخواطر التي قررت أن أسكنها بين جنبات واحتي الاليكترونية. و ها هنا أيضا و بين حين وآخر أمارس الترجمة بتصرف ذاتي مع شيء من لمساتي و اضافاتي لبعضٍ مما قرأت أثناء تجوالي في المواقع الأجنبية.
  • قسم الخواطر الايمانية: أدون في هذا القسم اعتزازي بإسلامي بعيداً عن جدال المتحيزين لطوائفهم و مذاهبهم.
  • قسم القِطاف الملونة: أقطف لكم ثماراً مما قرأت و ما جال في ذهني لأقدمها لكم منثورة ملونة مرصعة بالاحترام و التقدير لزائري الواحة الكرام. مواضيع هذا القسم عامة لا تندرج تحت مسميات الأقسام الأخرى.
تقدم الواحة مجموعة من الخدمات و التي تم انشاؤها إكراماً للأحبة زوار الواحة. و منها:


  • صفحة الاستماع لتلاوات من الذكر الحكيم لمختلف القراء.
  • خدمة مواجيز الأخبار. و تضم أخباراً عن الشأن المحلي و العربي بالإضافة لآخر مستجدات الرياضة و الاقتصاد و العلوم و التقنية و موجز للأخبار المنوعة.
  • صور من الطبيعة و التي يتم تحديثها يومياً حسب توفر الصور.
  • خدمات الطقس. و تضم صفحة آخر صور الأقمار الصناعية لحركة الغيوم فوق منطقة الشرق الاوسط و صفحة أداة الطقس للبحث عن الحالة الجوية لمدن العالم المختلفة.
  • خدمة التسوق الاليكتروني لتصفح المنتجات و الأسعار على موقع amazon
  • صفحة محرر الفوتوشوب (Photoshop) للراغبين في تحرير و تعديل الصور من خلال موقعنا. (ملاحظة: الأداة لا تعمل على الاجهزة اللوحية).
  • كذلك تتضمن الواحة صفحة لفهرس المواضيع و صفحة لآخِر الإصدارات و آخِر التعليقات و المعلقين و صفحة خاصة للراغبين بالتسجيل في قائمة متابعي الواحة. و يمكن للزائرين الكرام الاشتراك في خدمة الرسائل البريدية من خلال الرابط هــــــنــــــا.
في الختام اتمنى ان تنال مواضيع و صفحات الواحة اعجابكم و أعتذر عن أي خلل أو زلل و أشكركم على المرور الكريم. و أدعو الله أن يجعلني من الذي ينشرون العلم النافع و أن يغفر لي خطائي و سهوي و غفلتي.
"رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ"
مشرف الموقع: أخوكم أبو يُمنى

هناك تعليقان (2)

  1. جميل و نحو مزيد من التميز ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. بإذن الله تعالى
      و بمساندتكم و تشجيعكم و من أجلكم سأسعى نحو الأفضل

      حذف

شاركنا بتعليقك Post a comment